افضل لابتوب للتصميم 2021

أفضل لابتوب للتصميم 2021

مع تطور برامج الرسم والتصميم، أصبح المصممون بحاجة ماسة إلى تطوير أجهزتهم، والبحث عن أفضل لابتوب للتصميم في ازدياد مستمر، خاصة مع ازدياد عدد الأجهزة المتوجهة للمصممين، ونحن هنا لنساعدك على اختيار الأفضل.

تتميز لابتوبات التصميم عن الحواسيب المكتبية بإمكانية الإدخال عن طريق لوحة اللمس المرفقة معها Trackpad، وبعض الأجهزة أصبحت تأتي بدعم كلي أو جزئي للإدخال باللمس، بل وأصبحت بعض الأجهزة تدعم الرسم بالقلم.

كيف تختار أفضل لابتوب للتصميم

قبل اختيار لابتوب للتصميم، يجب أن تعرف في البداية ما هي البرامج التي ستستخدمها، فقد لا تكون بحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة في حال كان عملك مقتصراً على تصاميم بسيطة، أو تحرير لبعض الصور الفوتوغرافية عبر برامج مثل Adobe Lightroom.

أما إذا كنت ستستخدم برامج مثل فوتوشوب أو illustrator فأنت بكل تأكيد بحاجة إلى مساحة عرض أكبر بالدرجة الأولى، ومن ثم عليك الانتباه إلى بعض النقاط التقنية، مثل سعة ذاكرة رام التي لا يجب أن تقل عن 16 غيغا بايت، وأخيراً عليك تحديد طريقة عملك لاختيار طريقة الإدخال المناسب لك، فهل سيكفيك الإدخال بالماوس، أو التراك باد؟ أم ستحتاج إلى الرسم بالقلم؟ فالإجابة على هذا السؤال ستساعدك على تحديد توجهك عند اختيار لابتوب التصميم المناسب لك.

أفضل لابتوبات للتصميم في 2021

اخترنا الأجهزة التالية بناء على تقييمات خبراء التقنية من جهة، وعلى مواصفاتها التقنية، وتقييمات العملاء لها من جهة أخرى

iPad Pro

ايباد للتصميم - افضل لابتوب للتصميم

سعر الجهاز : يبدأ من 800 دولار

أصبح جهاز ايباد برو واحداً من أكثر الأجهزة تفضيلاً ليس فقط للتصميم، بل للكثير من الأعمال الأخرى مثل الأعمال المكتبية، والإبداعية، وحتى مونتاج الفيديو، فهو يأتي بمعالج M1 القوي من آبل، وهو نفس المعالج المشغل للجيل الجديد من حواسيب ماك بوك برو، والذي حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية.

يدعم ايباد برو الادخال باللمس بشكل كامل عبر الاصبع وعبر قلم آبل Apple Pencil والذي يقدم بدوره الكثير من المميزات المفيدة للمصممين والرسامين، والتي تتكامل مع تطبيقات ايباد المخصصة للرسم، وبرامج أدوبي المدعومة بالكامل على الجهاز بنظام iPad OS، والتي قد تتفوق في بعض الأحيان على تجربة أي لابتوب تصميم آخر.

وبتوصيل الكيبورد يمكن الحصول على تجربة لابتوب متكاملة، والإدخال بالكيبورد، ويمكن الاختيار بين مساحات تخزينية تبدأ من 128 غيغا بايت، وتصل إلى 2 تيرا بايت.

M1 Macbook Pro 16GB RAM

لابتوب ماك للتصميم

السعر: يبدأ من 1300 دولار أمريكي

إن كان برنامج التصميم الذي تستخدمه غير متاحاً على iPad OS، أو كنت بحاجة إلى اللابتوب لاستخدامات أخرى لايخدمها آيباد، أو حتى إن كنت بحاجة إلى شاشة بحجم أكبر قليلاً فهذا الجهاز سيكون أفضل لابتوب تصميم يمكن شراؤه اليوم.

بشريحة M1 ورامات بسعة تصل إلى 16 غيغا بايت، ومساحة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت، يمكنك الاستفادة من كل المميزات التي يقدمها نظام ماك macOS.

يمكنك أيضاً توصيل اللابتوب على شاشة إضافية للحصول على مزيد من المساحة.

Macbook Pro 16 Inch

افضل لابتوب للتصميم macbook pro 16

السعر يبدأ من 2500 دولار

أيضاً إن كنت بحاجة إلى شاشة أكبر دون توصيل شاشة إضافية، وأردت تشغيل نظام ويندوز إلى جانب ماك باستخدام Bootcamp، فهذا الجهاز سيكون خيارك الأمثل.

بإمكانية إضافة رامات حتى 64 غيغا بايت، وكرت شاشة AMD Radeon Pro حتى 8 غيغا بايت بالإضافة إلى كرت شاشة مدمج من نوع Intel UHD Graphics 360، ومعالج intel Core i9 من الجيل التاسع.

Microsoft Surface 7 Pro

سورفيس أفضل لابتوب للتصميم

السعر: يبدأ من 797 دولار – أفضل خيار أقل من 1000 دولار

إذا كنت تفضل نظام ويندوز، أو كانت برامج المفضلة مدعومة عليه بشكل أكبر (خاصة برامج الرسم الهندسي) فهذا الجهاز سيكون خياراً جيداً لك.

بمعالج intel core i5 من الجيل العاشر، ومساحة تخزينية تبدأ من 128 غيغابايت، ورامات 8 غيغا بايت.

مع أنه من النوع المتحول (أي يمكن استخدامه كلابتوب أو تابلت) إلا أنه يمكن تفضيله بسهولة ليكون أفضل لابتوب للتصميم في هذه الفئة، فهو يدعم أيضاً الادخال باللمس، وبطاريته يمكن أن تدوم إلى أكثر من 10 ساعات، وعند الحديث عن نظام ويندوز، فنحن نتحدث عن الملايين من البرامج المتاحة.

كما أن الجهاز سيدعم الترقية إلى نظام ويندوز 11 حال صدوره مباشرة.

Huawei MateBook X Pro

لابتوب هواوي للتصميم Huawei Matebook

السعر: يبدأ من 889 دولار

دخلت هواوي المنافسة في مجال اللابتوبات بقوة، وبسرعة وجد جهاز MateBook المشابه لأجهزة MacBook حتى من حيث الاسم قائمة أفضل لابتوبات الأعمال الاحترافية بشكل عام، وأفضل لابتوب للتصميم بشكل خاص.

بشاشة تدعم الإدخال باللمس، وعبر تراك باد كبير، وبإمكانات تقنية ممتازة، وشاشة بجودة 3K بمعدل تحديث 60 هيرتز في الثانية الواحدة تغطي أكثر من 91% من واجهة الجهاز الأمامية، مع مكبرات صوت ستيريو بجودة عالية جداً بتقنية Dolby Atmos.

يأتي لابتوب هواوي بمعالمج Intel Core i7-8550U، ورامات بسعة 16 غيغا، وكرت شاشة من نوع GeForce MX150.

Asus ZenBook Pro Duo

لابتوب اسوس للتصميم شاشتين

الصورة تتكلم عن نفسها، بكل سهولة يمكن للابتوب ايزوس زين بوك أن يصنف نفسه كأفضل لابتوب للتصميم، وذلك لأنه يأتي مدمجاً بشاشتين إحداهما تدعم الإدخال باللمس، والأخرى من نوع OLED تقدم ألواناً حقيقية، وهذا هو أكثر ما يحتاجه المصممون اليوم.

أما عن الإمكانات التقنية، فيأتي بمعالج Core i7-10750H، وذاكرة رام بسعة 16 غيغا بايت، ومساحة تخزينية 1 تيرا بايت PCIe SSD، وكرت شاشة خارق من نوع GeFore RTX 2060.

الخلاصة

أصبحت عملية البحث عن أفضل لابتوب للتصميم عملية صعبة بالفعل، ونتمنى أن تكون هذه القائمة قد سهلت عليك مهمة الاختيار قليلاً، إن كان لديك أي سؤال أو استفسار عن الموضوع، فلا تتردد بطرحه علينا بتعليق الآن.

اترك ردّاً

Physical Address

304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124