افضل لابتوب مونتاج 2021

أفضل لابتوبات للمونتاج في 2021

تحتاج أعمال المونتاج وتحرير الفيديو إلى طاقة معالجة كبيرة، والبحث عن أفضل لابتوبات للمونتاج ليس بمهمة سهلة، فهنا أنت تبحث عن جهاز يسهل حمله ونقله معك، ويقدم في نفس الوقت قوة كبيرة في الرسوميات، وهذا ما نحاول الوصول إليه في هذه القائمة.

كيف تختار أفضل لابتوب للمونتاج

عند البحث عن لابتوب للمونتاج، يجب أن تنبه على المواصفات التقنية الأساسية التي يقدمها الجهاز، وفي مقدمتها كرت الشاشة، وقوة المعالج، سعة ذاكرة RAM، نوع وسعة ذاكرة التخزين.

تجنب شراء جهاز لابتوب للمونتاج بكرت شاشة مدمج، فذلك سيجعل عملية الريندر تستغرق كثيراً من الوقت. اختر لابتوب بكرت شاشة منفصل، ويفضل أن يكون من nVidia أو AMD.

وإذا كان اللابتوب يأتي بوحدة تخزين “هارد ديسك” واحدة، فاحرص على أن تكون من نوع SSD لا HDD، ففرق السرعة كبير جداً بينهما.

أما ذاكرة رام، فلا يجب أن تقل عن 8 غيغا بايت، ومن الأفضل أن تكون 16 غيغا بايت فما فوق، وذلك للحصول على أفضل أداء عند استخدام برامج المونتاج.

أفضل لابتوب للمونتاج في 2021

اعتمدنا في هذه القائمة على مراجعات من أشهر التقنيين في العالم، وعلى المواصفات الأساسية للأجهزة، بالإضافة إلى التصنيفات والاستخدامات التي وضعتها الشركات المصنعة نفسها للأجهزة، واخترنا لكم الأجهزة التالية:

M1 Macbook Pro 16GB RAM

m1 macbook pro أفضل لابتوب للمونتاج
لابتوب ماك للمونتاج

سعر الجهاز: يبدأ من 1200 دولار

من أكثر الأجهزة التي حصلت على تقييمات إيجابية في 2020، ومازالت محافظة على مكانتها كأحد أفضل لابتوبات المونتاج من حيث الأداء والسعر في نفس الوقت.

بمعالج آبل الجديد M1، يقدم ماك بوك برو قوة أداء خرافية في المونتاج والريندر، وبتوافق كامل مع برامج أدوبي للمونتاج في مقدمتها أفتر ايفكت، وأدوبي بريميير، وفوتوشوب.

وطبعاً عند الحديث عن ماك، فلا بد من أن نذكر برنامج فاينال كات برو للمونتاج، والذي حقق أرقاماً قياسية في الريندر، وبإمكان الجهاز معاينة ٤ فيديوهات بجودة 4k بنفس اللحظة، وبدون أي ضياع للإطارات.

بطارية الجهاز يمكن أن تستمر حتى 24 ساعة من العمل المتواصل، وهو شيء من النادر أن نجده في أي لابتوب آخر للمونتاج، أو حتى للاستخدام العادي.

Macbook Pro 16 Inch

لابتوب ماك للمونتاج
MacBook Pro 16 inch

سعر الجهاز: يبدأ من 2400 دولار

إن لم تكن واثقاً من أنك تستطيع التخلي عن معالج إنتل، والإنتقال إلى معالج آبل الجديد، فعليك بجهاز ماك بوك برو 16 الذي صدر نهاية 2019.

يأتي الجهاز بإمكانات جبارة يمكن تخصيصها حتى رامات بسعة 64 غيغا بايت، وكرت شاشة AMD RADEON PRO بذاكرة 8 غيغا بايت، ومساحة تخزينية 8 غيغا بايت SSD عالي السرعة من آبل.

أما المعالج فهو Intel Core i9 بتردد 5.0 غيغا هيرتز، وهذا ما يجعله من أسرع وأقوى أجهزة اللابتوب الموجودة في السوق اليوم.

Asus ZenBook Pro

لابتوب ايزوس شاشتين

سعر الجهاز: يبدأ من 2070 دولار

إلى جانب إمكاناته القوية، يمتاز لابتوب ايزوس زين بوك بأنه مزود بشاشتين، وتعمل الشاشة الإضافية عن طريق اللمس، ويمكن استخدامها مع قلم خاص، وهذا ما يجعل عملية الرسم على الجهاز أسهل بكثير، وهذا قد يجعله أيضاً أحد أفضل أجهزة اللابتوب المناسبة للمصممين أيضاً.

جودة الشاشة 4K، وهي من نوع OLED التي تقدم ألواناً حقيقية، ويأتي الجهاز برامات ١٦ غيغا بايت، ومعالج Core i7-10750H، وكرت شاشة من نوع GeForce RTX 2060.

Razer Blade 15

لابتوب ريزر للمونتاج

سعر الجهاز: 1250 دولار

يعرف عن أجهزة ريزر أنها مناسبة لعشاق الألعاب، ولكن المشترك بين أجهزة الألعاب وأجهزة المونتاج هو قوة كرت الشاشة، وذلك لأن الألعاب تحتاج إلى قوة كبيرة، كتلك التي تحتاجها برامج المونتاج، وهذا ما جعلنا نرشح لكم هذا الجهاز، بالطبع إضافة إلى سعره المناسبة مقارنة مع الأجهزة الواردة في هذه القائمة.

شاشة الجهاز بدقة Full HD 1080p وتدعم العرض بـ 120 هرتز، ويأتي الجهاز أيضاً برامات 16 غيغا بايت، ووحدة تخزين SSD بسعة 256 غيغا بايت يمكن زيادتها بسهولة.

أما كرت الشاشة في الإصدار الأساسي يكون من نوع GeForce 1660 Ti، ويمكن ترقيته حتى RTX 2080 Super (قبل الشراء)

تصميم الجهاز أنيق جداً بلون أسود داكن.

Alienware Area-51m

لابتوب ألين وير للمونتاج

سعر الجهاز: يبدأ من 2499 دولار

بتصميم مستوحى من المخلوقات الفضائية، يأتي لابتوب ألين وير 51M بشاشة بقياس 17.3، وبمعدل تحديث خرافي يصل إلى 300HZ، وكرت شاشة من نوع nVidia GeForce RTZ 2070 Super، ومساحة تخزينية 1TB عالية السرعة SSD، ورامات بسعة 16 غيغا بايت.

يمتاز هذا الجهاز عن غيره بإمكانية الوصول إلى الهاردوير بسهولة، ويمكنك ترقية غالبية المكونات فيه، وفي مقدمتها الرامات والمعالج، وهذا قد يجعل هذا اللابتوب خيارك الأمثل في حال أردت الاحتفاظ بالجهاز لسنين طويلة.

Dell XPS 15

لابتوب ديل للمونتاج

سعر الجهاز: يبدأ من 1995 دولار

لابتوب نموذجي من شركة ديل الشهيرة، بشاشة 4k Ultra HD بقياس 15.6، ومعالج Core i7-9750H، وكرت شاشة من نوع GTX 1650، وذاكرة تخزين بسعة 512GB عالية السرعة M.2 PCIe NVme SSD، وأما الرامات فهي من نوع DDR4 وبذاكرة 16 غيغا بايت.

يمتاز الجهاز بتصميمه البسيط، والذي قد يناسبك إن لم تكن تحب التصاميم المختلفة مثل الموجودة في أجهزة ريزر أو ألين وير (والتي بالمناسبة تصدر عن شركة ديل نفسها)

الخلاصة

إن اختيار أفضل لابتوب للمونتاج ليس بمهمة سهلة، ولمواكبة التطورات والتحديثات التي تصدر على برامج المونتاج يجب أن يكون جهازك بأفضل حال ممكنة، وأن يتمكن من الصمود معك لثلاث سنوات على الأقل، وجميع الأجهزة الواردة في القائمة أعلاه يمكنها أن تكون كذلك.

هل لديك أي سؤال عن اختيار أفضل لابتوب للمونتاج؟ لا تتردد بطرحه علينا في التعليقات

اترك ردّاً

Physical Address

304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124